مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #259  
قديم 01/03/2006, 12:19 AM
(( الموجـه الزرقاء)) (( الموجـه الزرقاء)) غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2005
المكان: رياض الهلال
مشاركات: 103
Post (( الموجه الزرقاء))

>>> فيدررااا يتأهل بصعوبة للدور الثاني في دبي وانسحاب العيناوي <<<





بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً الدور الثاني لدورة دبي الدولية للتنس البالغ مجموع

جوائزها مليون دولار وذلك بعد تغلبه بصعوبة على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بنتيجة 7-6 و6-3.

صمد فافرينكا طوال المجموعة الأولى، لكن فيدررااا إستطاع أن يحسمها بفوزه بشوط كسر التعادل بنتيجة 7-3، قبل

أن يفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-3 وينهي اللقاء لصالحه، وبهذا سيلتقي فيدرر حامل لقب البطولة للسنوات الثلاث

الماضية في الدور الثاني مع الكويتي محمد الغريب أول لاعب خليجي يصل للدور الثاني في بطولة دبي للتنس.

****

العيناوي يتأهل ثم ينسحب

كما بلغ المغربي يونس العيناوي نفس الدور بفوزه على الجنوب أفريقي ويسلي مودي 6-4 و6-4، وسبق للعيناوي أن بلغ نهائي الدورة عام 2002 وخسر وقتها أمام الفرنسي فابريس سانتورو, لكنه عانى من إصابات عدة في الآونة الأخيرة أبعدته طويلا عن الملاعب.

وفي تطور لاحق، أعلن العيناوي انسحابه من البطولة لأسباب شخصية دون أن يكشف عنها بعد أن كان مقررا ان يلعب مباراة الزوجي مع شريكه الروسي مارات سافين لكنه أعلن انسحابه فجأة لأسباب شخصية

وكان العيناوي شارك أيضا في دورة الدوحة في مطلع العام الحالي وحقق نتيجة لافتة بفوزه على الفرنسي سيباستيان غروجان, لكنه خسر في الدور الثاني امام اللاعب الروسي المغمور ديمتري تورسانوف.


يذكر ان العيناوي قد نفى بشدة اتهام الاتحاد الإيطالي له بتعاطي المنشطات خلال مشاركته في بطولة إيطاليا للفرق مع ناديه جوفيلاج،وقال إن الإتحاد الإيطالي لم يتصل به ليبلغه بأي شيء يخص هذا الموضوع


****

عودة ناجحة لسافين

من جهة أخرى, تكللت عودة الروسي مارات سافين إلى الملاعب بالنجاح بعد غياب ستة أشهر بداعي الإصابة في
الركبة، فاستطاع الفوز على مواطنه نيكولاي دافيدنكو بنتيجة 4-6 و6-2و6-2، وسبق لسافين الذي تبوأ صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين في 20 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2000 أن بلغ نهائي دورة دبي عام 2001 ولكنه انسحب خلال النهائي أمام الاسباني خوان كارلوس فيريرو بسبب إصابة في ظهره.

أما الإسباني رافاييل نادال فقدم عرضاً قوياً ليفوز على الفرنسي بول ماثيو بنتيجة 6-7 و6-1 و6-2، وبرغم فوز ماثيو بصعوبة بالمجموعة الأولى، إلا أن النجم الإسباني صاحب المركز الثاني في التصنيف العالمي حقق الفوز بسهولة في المجموعتين الثانية والثالثة ليفوز باللقاء وينتقل للدور الثاني.


****

بقية المباريات

تغلب التشيكي راديك ستيبانيك على الهولندي جون فان لوتوم 6-3 و7-6 و الروسي ميخائيل يوجني على السلوفاكي دومينيك هرباتي 7-5 و1-6 و6-4 و الألماني بيورن فاو على الإيطالي جورجيو جاليمبرتي 5-7 و6-3 و6-2 و التشيكي توماس بيرديك على البلجيكي كريستوف روخاس 6-4 و6-2.