مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 12/02/2002, 07:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
المملكة المملكة غير متواجد حالياً
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,889
أيها الشاب السعودي ...... هؤلاء ضد السعودة ؟؟ فانتبه ؟؟؟؟؟

هؤلاء ضد السعودة ....... فانتبهوا يا شباب !!!!!!


نسمع دائماً عن سلبية الشاب السعودي وأنه لايمارس عمله بجدية .. وأنه يحب الإجازات .. والنوم .. و..... و... الخ .. وتردد جهات القطاع الخاص هذه الإسطوانة بكثرة .. تلك القطاعات التي لم تنفذ قرارات السعودة بالصورة الفعالة .. بسبب التفكير الربحي البحت ..
وبسبب السمعة السيئة التي يكرسها المسؤول الأجنبي في تلك القطاعات عن الشاب السعودي .. حيث يعمد أولئك الأجانب عرباً كانوا أو غير عرب .. إلى تشجيع الشاب السعودي على طلب الإجازات .. والإستئذان المتكرر .. ويقومون بتسهيل ذلك أمامهم .. لدرجة أنهم لا يحاسبونهم مادياً .. بل يعطونهم الأمان على ذلك بينما هم في الواقع ينقلون تلك الممارسات إلى المسؤول الأول في المنشأة .. ويتظاهرون أمام رجل الأعمال السعودي بأنهم يعطون السعوديين الفرص والمرونة من أجل حثهم على الجدية .. والحقيقة أنهم يحسنون لهم الكسل وعدم الجدية ولكن بطريقة ذكية لمعرفتهم نفسية السعودي ... والواقع الذي يجب أن يدركه صاحب المؤسسة أو المنشأة هو :

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
أن ابن الوطن هو الأمين والمخلص على مقدرات وأموال الشركة التي تشغله ... ويتعامل بصدق .. ولديه القدرة على التكيف وتطوير ذاته متى ما أتيحت له الفرصة وعومل معاملة حسنة ... وأعطي حقه المادي الذي يستحقه .. ولكنه يواجه حرباً خفية من المدراء الأجانب .. لا يعلمها صاحب المؤسسة ... لذا على أصحاب المال في بلادنا الإلتفات بجدية لموضوع السعودة .. وتهيئة كل الظروف المساعدة على ذلك ..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
كما أنه على الشاب السعودي أن يحذر من أساليب الأجانب التي تظهر ما لا تبطن ... ؟؟ وعليهم أن يكشفوا هؤلاء المحاربين لسعودة الوظائف للجميع .. وأقترح أن يكون في صحفنا زاوية ثابتة تعنى بهموم شبابنا وشكاويهم من مثل تلك المواقف .. وأن يتولى المشرف عليها التنسيق مع الشباب في تلقي الشكاوي وشرحها لولاة الأمر الذين تصلهم تقارير غير وافية في كثير من الأمور .. وليطلق عليها إسم ( صوت السعودة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما رأيكم نبدأها هنا في هذا المنتدى أرجو أن أجد الصدى ...

اخر تعديل كان بواسطة » المملكة في يوم » 12/02/2002 عند الساعة » 07:29 PM
اضافة رد مع اقتباس