الموضوع: سواليف هلالية
مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 31/08/2005, 03:38 AM
معاذ خالد الأحمد معاذ خالد الأحمد غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 60
سواليف هلالية

يعتزم الهلاليون هذه الأيام على إقامة معسكر خارجي إستعدادا للتحديات القادمة والتي سوف تواجه الفريق هذا الموسم ومن ابرزها الإستعداد للبطولة الآسيوية... وهذا شئ جيد خاصة ان الفريق الهلالي في آخر مشاركتين له في البطولة الاسيوية لم يكن استعداده بقدر طموحات محبيه وكان إدارة الهلال في نظرتها للبطولة الآسيوية تقول: الجود من الموجود!

ولكني استغرب إصرار إدارة الهلال على هذا المعسكر الخارجي رغم مابه من إيجابيات عديدة اولها خوض الفريق إلى مباريات قوية وأمام فرق ليست محلية فلهذا الهلاليون انفسهم ملوا من تكرار هذه المواجهات المعروفة ومع هذه الفرق! لكن الفريق يفتقد ابرز عناصره وذلك بسبب الإنضمام للمعسكر منتخبنا الوطني بالمانيا وكذلك إصابة بعض النجوم في الفريق الاول!! فكيف سيستفيد الهلاليون من هذه التجربة؟ والتي تهدف للإعداد الفريق الأول وخلق إنسجام بين خطوط الفريق!!

**************************

لاشك ان للعنصر الاجنبي في اي فريق في وقتنا الحاضر اهمية كبرى ليس فقط كدلالة ان لهذا النادي لديه مقدرة في إحضار اجانب والتباهي بهم!! ولكن لما له من دعم فني للقوة الفريق وإكمال النقص الذي يحدث في أي فريق... ولهذا يجب على الهلاليين كثيرا من اختيار اللاعب المفيد لهم ولو كان مغمورا... حيث ان امام الفريق استحقاقات كبرى في هذا الموسم كبطولة آسيا والدوري وكأس ولي العهد... والعنصر الأجنبي يعتبر ميزة تفوق لكن الهلاليون مع الأسف رغم تطبيق نظام السماح للعنصر الاجنبي في ملاعبنا لم يستفيدوا الاستفادة الكبرى من ذلك وخاصة في مركزي الهجوم والوسط بإستثناء اللاعب البرازيلي سيرجيو ودوره في البطولة الآسيوية...

************************

سياسة الإدارة الهلالية في بطولة كأس الامير فيصل ناجحة بكل المقاييس فيجب إعطاء شباب النادي الفرصة لكي يقدموا انفسهم للجمهور ويثبتوا أن الهلال ينبوع عطاء لاينضب في تقديم الوجوه الشابة ومثال ذلك الحارس علي الجبلي واللاعب سعد الذياب... ونصيحتي للحارس علي الجبلي بأن يواصل التدريب وأن يصبر حتى لو لم يجد فرصة له في الفريق... فهذا احمد شوبير اطلق عليه جمهور الكرة بمصر ايوب الكرة المصرية لصبره الطويل في مقاعد الاحتياط للحارسين العملاقين البطل وإكرامي! ونصيحتي للاعب سعد الذياب ان الكرة في وقتنا الحاضر هي ان تبحث عن الكرة وليس ان تنتظرها!!

**********************

اتمنى ان تكون وجهة نظر الكاتب حمد الدبيخي حول الكابتن سامي وماجد عبدالله منطلقة من نظرة فنية ونقدية بحتة!!! فالمتابع للرأي الدبيخي في قناة العربية وانتقاصه للدور سامي الجابر مع المنتخب الوطني في التأهل الأخير يضع الف علامة استفهام حول ذلك!!!؟ فهل هناك امورا نحن لانعرفها يادبيخي جعلتك متحاملا على الكابتن سامي في لقائك الأخير!!

******************

كثيرا ما افرح عند قرأتي في الصحف المحلية او في المنتديات الهلالية عن تسجيل الهلال للموهبة كروية في درجة الناشئين ودرجة الشباب... ولكني وفي نفس الوقت اخشى على هذه المواهب مستقبلا من الضياع بسبب عدم الترشيد في تسجيل اللاعبين!! او حتى مستقبلا قد يكون هناك لدينا اربعة لاعبين صاعدين في مركز معين وقد سبقهم بسنوات في هذا المركز لاعبين خبرة!!!!!ولهذا يجب على الهلاليين مستقبلا الانتباه لهذه النقطة جيدا ولو سمحوا لبعض هؤلاء اللاعبين بالانتقال او الاعارة للأندية اخرى!!

****************

بصراحة يجب على الغيورين والمحبين للتاريخ الهلال سرعة توثيق تاريخ الهلال... فالحقيقة البعض بدا في التطرق للتاريخ الهلال دون دراية أو سابق إطلاع... فعلى سبيل المثال: اذكر ان احد رؤساء الاندية طعن في معلومة ان الهلال لم يسمى بأمر ملكي!! لولا إخراج شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد رعاه الله بوثيقة تدحض هذه المقولة والتي اكد فيها ان الهلال سمي بأمر ملكي من قبل المغفور له بإذن الله الملك سعود عندما كان في رحلة صيد قرب الحدود الكويتية!

*************
اضافة رد مع اقتباس