مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2  
قديم 08/08/2001, 09:59 PM
fahoode fahoode غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
نتائج الاعبين السعودين والعرب

خطوة واحدة تفصل السعودي صوعان عن الذهب
السعودي هادي صوعان يبلغ نصف نهائي سباق 400 متر حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى في كندا.


- بلغ العداء السعودي هادي صوعان حاملة فضية أولمبياد سيدني الدور نصف النهائي من سباق 400 متر حواجز بعد أن حل في المركز الأول في المجموعة السادسة مسجلا 49.42 ثانية ضمن بطولة العالم الثامنة في ألعاب القوى يوم الثلاثاء في إدمونتون.
و قال صوعان: "أنها بداية المشوار ولم أجد أي صعوبة على الرغم من الأمطار التي هطلت صباح اليوم". وأضاف: "أنا جاهز للمنافسة بقوة على الذهبية لأنني في كامل لياقتي البدنية حاليا وذلك على الرغم من النتائج العادية التي سجلتها في اللقاءات الأخيرة في أوروبا".

و أوضح: "قلت مرارا وتكرارا بأن الفوز باللقب العالمي يمر بالتغلب على الأمريكي أنجلو تايلور وهذا ما سأسعى إلى تحقيقه بيد أن الأخير ليس المنافس الوحيد ويجب أن أحسب الحساب للجميع".

و كان تايلور تفوق على صوعان بفارق ضئيل جدا في أولمبياد سيدني وحرمه من الذهبية ثم جدد فوزه عليه في نهائي الجائزة الكبرى في قطر بعد نحو ستة أيام.

في المقابل حطم المغربي مصطفى أسداد الرقم القياسي المغربي مسجلا 48.96 ثانية وحل ثانيا في مجموعته. واكتفى سداد بالقول: "أنا سعيد جدا بتحطيم الرقم القياسي المحلي وآمل بتحقيق نتيجة جيدة".

و خرج السوري هاني مرهج من الدور الأول مسجلا 50.69 ثانية وحل في المركز السابع الأخير في مجموعته. ويقام الدور نصف النهائي يوم الأربعاء والسباق النهائي يوم الجمعة المقبل.


السعودي مبارك يبلغ نصف نهائي 110 متر حواجز

كما بلغ العداء السعودي مبارك عطا مبارك الدور نصف النهائي من سباق 110 أمتار حواجز ضمن البطولة مسجلا 13.72 ثانية وهو رقم قياسي سعودي وعربي جديد.
و كان الرقم القياسي السابق في حوزة مبارك أيضا ومقداره 13.77 ثانية سجله قبل فترة وجيزة ماحيا رقم المغربي مصطفى أسداد ومقداره 13.79 ثانية، وقد سجله في الرباط في 8 أيار/مايو عام 1993.

و قال عطا: "بالطبع أنا مسرور لتحطيمي الرقمين القياسيين السعودي والعربي". وأضاف: "كنت متوترا بعض الشيء وهذا سبب انطلاقتي الخاطئة ما استدعي إعادة السباق".

و أوضح: "التأهل إلى النهائي سيكون صعبا جدا وبالتالي فإن هدفي سيكون تحطيم رقمي القياسي وأسعى لتسجيل 13.65 ثانية".

و حقق الإماراتي إبراهيم الرواحي رقما هزيلا مقداره 19.01 ثانية. واعترف الرواحي: "شعرت برهبة شديدة في أول مشاركة لي في بطولة عالمية أمام هذا العدد الكبير من الجمهور وهذا ما يفسر نتيجتي السلبية". يذكر أن الرقم الشخصي لعطا هو 14.9 ثانية.

في المقابل خرج العداءان السعودي سالم مبارك اليامي والعماني حمود عبدالله الدلهمي من الدور الأول لسباق 200 متر.

و قد سجل اليامي 21.03 ثانية وحل سادسا في المجموعة الرابعة، في حين سجل الدلهمي 21.45 ثانية وحل ثامنا وأخيرا في المجموعة السابعة.
اضافة رد مع اقتباس